ملتقي الفتحاوي الاصيل
أهلأ وسهلأ بيكم منورين المنتدي نطلب منكم التسجيل في المنتدي

ملتقي الفتحاوي الاصيل


 
الرئيسيةابناء الكتائبمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل تطالب بوقف بث قناة MBC بسبب مسلسل صرخة حجر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نار فتح
مشرف ممتاز
مشرف ممتاز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 29
اعلام الدول :
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهواية :
  :
السٌّمعَة : 1
نقاط : 38918
تاريخ التسجيل : 01/09/2008

مُساهمةموضوع: إسرائيل تطالب بوقف بث قناة MBC بسبب مسلسل صرخة حجر   الإثنين مارس 22, 2010 5:16 pm

طالب إسرائيليون عبر تعليقات نشرت في صحيفة 'يديعوت أحرونوت' أمس الأحد بوقف بث قناة mbc في إسرائيل، بعد بدئها يوم السبت بعرض الحلقة الأولى من المسلسل التركي 'صرخة حجر' مدبلجاً إلى اللغة العربية، والذي يصوّر حقيقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

ولم تكد الحلقة الأولى من المسلسل التركي 'صرخة حجر' تنتهي على شاشة MBC حتى توالت ردود الفعل في إسرائيل وأوساط الشارع العربي.

وكان هذا المسلسل أثار أزمة دبلوماسية بين تركيا وإسرائيل عندما استدعت الخارجية الإسرائيلية السفير التركي وتعمد إهانته في مقرها، وهو ما جعل الرئيس التركي يطالبها بالاعتذار الذي حدث لاحقاً.

وتحت عنوان: 'اليوم: العرب يشاهدون المسلسل التركي'، كتبت صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، السبت 20-3-2010، على موقعها الالكتروني عن الموضوع مذكرة بالأزمة التي سبق أن فجرها المسلسل، وتساءل: 'هل كره إسرائيل يفيد في رفع نسبة الاهتمام؟'. منوها إلى أن المسلسل بدأ يبث لكل العالم العربي.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الخارجية الإسرائيلية سبق أن صرّحت بأن 'بث المسلسل لا يليق حتى بدولة عدو'، في إشارة إلى بثه في تركيا من قبل.

التعليقات التي وردت على هذا الخبر وصلت إلى حد مطالبة بعض الاسرائيليين لشركات الكوابل بقطع بث قناة MBC في اسرائيل، بداعي أنها تبث 'رسائل معادية للسامية، داعية إلى رفع هذا الموضوع للقضاء'، الأمر الذي من شأنه أن يحد من مشاهدة المسلسل في إسرائيل، خاصة لدى فلسطيني 48، لكن البعض الآخر ذهب إلى التقليل من فاعلية هذه الخطوة، منوّهاً إلى أن معظم البيوت تشاهد المحطات بواسطة الأطباق اللاقطة وليس عبر الكوابل.

وأعرب أحد المعلقين عن خشيته من أن بثّ المسلسل عبر قناة عربية، 'يمكن أن يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، وربما يؤدي إلى خروج البعض للانتقام'.

ووجّه أحدهم تساؤلاً لناشر الخبر في الصحيفة الاسرائيلية: ما الذي تقصده بهذا العنوان: 'اليوم العرب يشاهدون المسلسل'، لمً تحاول بث الخوف، لا شيء يدعو للخوف'.

في حين تساءل معلق آخر: 'ألم يفكّر أحد في رفع دعوى قضائية؟ هذا المسلسل الذي يبث يشوّه سمعة الجيش الإسرائيلي ولابد من محاكمة القائمين عليه'.

وفي حين كانت معظم الردود تعبّر عن سخط الإسرائيليين، وجدنا تعقيبات ترد عليهم بأن ما يبث هو حقيقة لا يمكن التهرب منها.
فقال أحد المعلقين: 'أنا لا اعتقد انه يوجد شيء غير حقيقي بالمسلسل رغم أني لم أشاهده'، في حين رأى صاحب رأي قريب لهذا الرأي أن 'العالم ليس أعمى وليس بحاجة لمسلسل كي يرى الممارسات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي'.

وقد قررت قناة MBC السعودية وقناة أخرى في إمارة دبي شراء المسلسل التركي ( الفصل) الذي يضم 13 حلقة.

وقال جعفر كيوكاكي المدير الفني في شركة إنتاج المسلسلات التركية، أن قناة الـ ام بي سي ستبدأ بث المسلسل اليوم، أما القناة الأخرى في دبي فستبث المسلسل بعد فترة زمنية وجيزة.

وقد بث التلفزيون التركي الرسمي مسلسل الفصل، وهو يظهر جنود الاحتلال الإسرائيلي وهم يقتلون أطفالا عربا، الأمر الذي أثار غضب إسرائيل.

كما بث التلفزيون مسلسلا أخرا، تحريضيا ضد إسرائيل باسم ( وادي الذئاب). وحسب مزاعم صحيفة يديعوت العبرية، فان أحدت الأسباب التي أدت لتوتر العلاقات بين أنقرة وتل ابيب هو قيام التلفزيون التركي الرسمي ببث المسلسلين، الأمر الذي جعل نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايلون يستدعي سفير تركيا ( احمد تشلكول ) في تل ابيب ويهينه بإجلاسه على كرسي صغير.

من جانب آخر، ذكر مصدر فلسطيني أن إسرائيل وفي حالة بثت قناة ام بي سي والقناة الأخرى مسلسل الفصل، فان إسرائيل ستتهم القناتين بالتحريض، وستطالب الولايات المتحدة بممارسة الضغوط على السعودية والإمارات لعدم بث المسلسل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إسرائيل تطالب بوقف بث قناة MBC بسبب مسلسل صرخة حجر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي الفتحاوي الاصيل :: منتدي اخر الاخبار والاحداث-
انتقل الى: