ملتقي الفتحاوي الاصيل
أهلأ وسهلأ بيكم منورين المنتدي نطلب منكم التسجيل في المنتدي

ملتقي الفتحاوي الاصيل


 
الرئيسيةابناء الكتائبمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البردويل: حماس لن توقع على ورقة المصالحة لا قبل ولا بعد القمة العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نار فتح
مشرف ممتاز
مشرف ممتاز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 29
اعلام الدول :
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهواية :
  :
السٌّمعَة : 1
نقاط : 38918
تاريخ التسجيل : 01/09/2008

مُساهمةموضوع: البردويل: حماس لن توقع على ورقة المصالحة لا قبل ولا بعد القمة العربية   الإثنين مارس 22, 2010 5:11 pm

كشف صلاح البردويل القيادي في حركة حماس لـصحيفة 'القدس العربي' أمس عن استمرار ليبيا في جهودها الرامية لإنهاء الانقسام الفلسطيني قبل عقد القمة العربية على أراضيها، لكنه شدد على ان حماس لن توقع على الاتفاق لا قبل ولا بعد القمة، دون ان تؤخذ ملاحظاتها على ورقة المصالحة.

وأكد البردويل وجود اتصالات عربية وأخرى ليبية، لافتا إلى ان المسئولين الليبيين يواصلون جهودهم من اجل دفع عجلة المصالحة وتوقيع الاتفاق وإيجاد حل للخلافات الداخلية قبل عقد القمة العربية نهاية الشهر الجاري في مدينة سرت ، وقال 'اعتقد ان ليبيا تسعى لحل الخلاف قبل القمة'.

وفي سؤال عن إمكانية توقيع حماس على ورقة المصالحة المصرية خاصة مع اقتراب موعد عقد القمة، حيث لم يتبق لها سوى ايام ، قال البردويل 'حماس لن توقع على ورقة المصالحة لا قبل ولا بعد انتهاء القمة، دون ان تؤخذ ملاحظاتها'.

ونفى البردويل صحة ما تردد عن عقد اجتماع بين الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس ، وبين عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لفتح في العاصمة السورية دمشق يوم الجمعة الماضي ، وقال 'لا أساس لهذه المعلومات'.

وكانت تقارير ذكرت ان المسئولين عقدا اجتماعا بناء على مبادرة من حركة فتح ، تم خلاله بحث مطالبة حركة فتح لحركة حماس بضرورة توقيع وثيقة المصالحة الفلسطينية التي صاغتها مصر.

يشار إلى ان مصر أجلت إلى اجل غير مسمى توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية، بعد ان رفضت حماس توقيع وثيقة مصالحة صاغتها مصر بعد عدة جلسات حوار بين فتح وحماس.

وتنص الورقة المصرية للمصالحة على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فلسطينية في منتصف 2010، وإعادة ترتيب الأجهزة بإشراف عربي تتزعمه مصر، وإجراء انتخابات لمنظمة التحرير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البردويل: حماس لن توقع على ورقة المصالحة لا قبل ولا بعد القمة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي الفتحاوي الاصيل :: منتدي اخر الاخبار والاحداث-
انتقل الى: